DesignKSA

تفاصيل فستان حفل حناء رجوة آل سيف من تصميم “هنيدة صيرفي” … يجمع بين جمال الثقافتين السعودية و الأردنية

تم صنع فستان ملكي خاص بليلة حناء لرجوة آل سيف ، خطيبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله ، الذي لفت أنظار الحضور بجماله وفخامته. الفستان كان أبيض اللون ومزين بتطريزات ذهبية، وغطته طبقة بيضاء أخرى، وقد أثارت تفاصيله ورمزيته اهتمام العديد من الحضور الذين تساءلوا عن مصممه وأصل التصميم.

الفستان من تصميم ” هنيدة صيرفي ” تعد أحد أشهر المصممين العرب، التي وصلت للعالمية بعد تعيينها كأول سفيرة في المملكة العربية السعودية لعلامة “شوبارد” الشهيرة.

و من عالم  يجمع بين جمال ثقافة المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية ، ويمزج جزء من حضارة كل منهما لتلخص قصة حب أبدية في تصميم لفستان أمسية الحناء التقليدية. فجاء تصميم الفستان المستوحى من طابع تراثي ، في تنسيق تام بين الأمس والحاضر، وهو الثوب النجدي المعروف بالثوب السحابي من المملكة العربية السعودية تحديداً من منطقة نجد. 

يتألف الثوب السحابي من قطعتين، ويتميز بغنى تطريزاته وبطول أكمامه ، وقد أضافت المصممة “هنيدة ” لمسة عصرية طورت بها التصميم لتحاكي به شخصية الأميرة رجوة العصرية مع جانب بارز من شخصية العروس وتفانيها للتفاصيل الدقيقة .

واختارت اللون الأبيض و يدل على النقاء والخير، وهو انعكاس للرقي . واللون الذهبي هو لون الفخامة ويدل على الإنجاز والكرم والوفاء والتألق.

و أوضحت هنيدة بأن تصميم طرحة العروس محبوكا بتقنية ثلاثية الأبعاد وحُبكت بمزيج من الحرير والخيوط المعدنية وخيوط القصب التقليدية ، تم تنفيذه في وقت قياسي بلغ حوالي 760 ساعة من العمل المتواصل مع فريق مختص من الخبراء والحرفيين النساء ، قد تم إستخدام 10 أمتار من قماش التول المشغول يدوياً بالكامل لهذه المناسبة.

وصرحت هنيدة أن تصميم طرحة العروس محبوكا بجمالية مستوحاة من مزيج بين التراث السعودي النجدي ومن التراث الأردني العريق . بالتالي فإن استمداد الفكرة في التصميم كان من طبيعة الزي النجدي، مصورة بها علامة الحب اللانهائي infinity وكذلك أطراف الطرحة المشغولة بكثافة التطريز الذهبي الفخمة

“أراك فتحلو لدي الحياة”.. قالت هنيدة : أنه عنوان من قصيدة الشاعر التونسي أبو قاسم الشابي المعروف بنفحاته الأندلسية، ولأن الحياة تحلو برؤية بعضهما وبالحب والصدق والترابط يزهو كل جميل، اخترت هذا البيت الشعري كترجمة لهذا الارتباط المبارك.

و أضافت المصممة أنها حرصت على أن يحمل الثوب النجمة الموجودة في العلم الأردني التي ترمز لسورة الفاتحة، وكذلك شكل النخلة من السعودية التي ترمز إلى عصب الحياة والخير والعطاء، وهو جزء من شخصية رجوة، على حد تعبيرها.

ويتميز التصميم بأنه جمع بين الفخامة والأناقة والأحلام الملكية والجمال الطبيعي للعروس، مما أضفى على الفستان سحرًا خاصًا وجعله يبرز بين الفساتين الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *