DesignKSA

السعودية تعانق الفضاء… تفاصيل المهمة التاريخية لـ “ريانة برناوي وعلي القرني”

انطلقت المهمة العلمية للمملكة العربية السعودية نحو محطة الفضاء الدولية (ISS)، أمس الأحد، الساعة 00:37 ” بتوقيت مكة المكرمة”، والتي تضمّ على متنها أربعة رواد فضاء من بينهم رائدا الفضاء السعوديين ريانة برناوي – أخصائية أبحاث ومختبرات و علي القرني – نقيب طيار ، سيقومان خلال رحلتهما الفضائية مع طاقم المهمة، بتنفيذ 11 تجربة بحثية علمية متقدمة في ظروف الجاذبية الصغرى، والتي ستعزز مكانة المملكة في مجال استكشاف الفضاء والخدمة البشرية، كما ستؤكد دور مراكز الأبحاث السعودية في تحقيق الإنجازات العلمية في هذا المجال ، لإجراء تجارب بحثية علمية تخدم البشرية .

و تسعى الهيئة السعودية للفضاء إلى إعداد جيل جديد من رواد الفضاء ومهندسي المستقبل، من خلال تنفيذ برامج تعليمية وتدريبية عالية الجودة. كما تسعى إلى المشاركة في التجارب العلمية والأبحاث الدولية والمهام المستقبلية المتعلقة بالفضاء، والمساهمة في رفع مكانة المملكة على المستوى الدولي وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

 وحقق رائدا الفضاء السعوديين، علي القرني وريانة برناوي، إنجازًا تاريخيًا جديدًا يعزز مستقبل المملكة في مجال الفضاء، ويساهم في تعزيز مسيرة وطن طموح ورؤية ملهمة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *