راديسون كوليكشن

ــــراديسون كوليكشنــــ

العلامة الفندقية الفاخرة فيـ قلبــ الرياضــ

باسل طلال
المدير الإقليمي لمجموعة فنادق راديسون، المملكة العربية السعودية، الكويت والمشرق العربي.
Instagram : radissonhotels

رجل يعتني بأدق التفاصيل، ويتمتع بنظرة عميقة، بدايته كانت في عالم الهندسة والمعمار فوجّه شغفه بالفن المعماري نحو الضيافة ليكرّس بذلك أقوى العلامات التجارية الفاخرة في المملكة العربية السعودية، فكانت النتيجة إطلاق أرقى العلامات التجارية «راديسون كوليكشن» لأول مرة في قلب المملكة.

«بتوفيق من الله، وبدعمٍ من مجموعة فنادق راديسون وبإيماني بإمكانية تحقيق الأحلام، أفخر بكوني من الفريق الذي ساهم بوضع حجر الأساس لأول فنادق العلامة التجارية الراقية راديسون كوليكشن في المنطقة.

بدءاً من منتجع نوفا الرياض، راديسون كوليكشن والذي يصفه المعماريون بعالم ينبض بالثقافة وروح المغامرة وصولاً إلى الفندق الأيقوني مانسارد الرياض، أحدث فنادق راديسون كوليكشن في المنطقة.» هذا ما قاله باسل طلال، المدير الإقليمي لمجموعة فنادق راديسون في المملكة العربية السعودية والكويت والمشرق العربي خلال حواره لمجلة ديزاين.

واستطرد باسل بالحديث عن العلامة التجارية الراقية راديسون كوليكشن معبّراً عن أهمية التجربة التي تقدمها تلك العلامة الراقية تحت شعار

 «أهلا بك في عالم استثنائي»

«راديسون كوليكشن هي جيل جديد من الفنادق المميزة والمساحات الفريدة من نوعها.

في مجموعتنا من الفنادق الاستثنائية، لا يوجد فندقان متماثلان على الإطلاق، بل إن لكل فندق شخصية فريدة.

نعمد من خلال راديسون كوليكشن إلى تسليط الضوء على التصميم العصري في الشكل والمضمون، الأمر الذي يجعل فنادقنا الوجهة المثالية لأولئك الذين يتطلعون لنمط حياة نابضًا وراقيًا.

» وأضاف باسل «على سبيل المثال فضّلنا البدء من العاصمة السعودية والتي تُعتبر سوقاً جاذباً للعلامات التجارية الفاخرة فوقع اختيارنا على مدينة الرياض لنُطلق جوهرة في قلب الصحراء تُدعى «منتجع نوفا الرياض، راديسون كوليكشن».

 فيتكون هذا المنتجع من 57 فيلا فاخرة على شكل أكواخ أفريقية تكتسي بالقش الطبيعي والذي يملئ المكان بإحساس الأصالة التي لا يشعر بها الضيف إلا في قلب أفريقيا. تكتمل روعة تلك الأكواخ الأفريقية مع الحدائق المرتبطة بكل وِحدة، بالإضافة إلى حمامات السباحة الخاصة بكل فيلا لضمان الخصوصية والحصرية.

 وبالنظر إلى فكرة إنشاء المنتجع، فهي وليدة شغف بكل ما يُجسّد الثقافة الأفريقية بدءاً من الاعتماد الكلي على الخشب الأفريقي في تصميم الأثاث، والنقوش الأفريقية على الجدران، وصولاً إلى الأقمشة الأفريقية المُستخدمة لإضفاء لمسة جمالية ومزيج غريب من الألوان.»

أكد باسل قدرته القوية على الاهتمام بالتفاصيل ودمجها في إطار عمراني راقي من خلال حديثه عن الفن الأفريقي الذي يتجسّد في كل زاوية من زوايا منتجع نوفا.

«لطالما كان الفن الأفريقي مصدر واسع للإلهام ليُمثّل بذلك السهل الممتنع.  كيف لا ونحن نشهد على إبداعات الفن الأفريقي منذ عصور؟ لذا عمدنا في منتجع نوفا إلى تجسيد انعكاس بساطة البلاد الأفريقية من خلال تراثها، وثقافتها، ودور المرأة الفاعل.

على سبيل المثال، تصّور إحدى الجداريات رقصة لمجموعة من السيدات الأفريقيات في ساحة المدينة، بينما يُطالعك في بهو الفندق رسوم الفيلة ثلاثية الأبعاد في السفاري الأفريقي. كما يزدان بهو الفندق بالأقمشة الأفريقية والألوان الممزوجة بشكل فني راقي.»

 وأضاف باسل: «الفن لا يتواجد في المتاحف والمعارض فقط، بل أيضا في فنادق راديسون كوليكشن».

وعند سؤال باسل عن أكثر علامة فندقية تستهويه من ضمن العلامات التجارية السبعة التي تقدّمها مجموعة فنادق راديسون، أجاب: «أعترف بأن تقديم كل ما هو غير مألوف يستهويني.

 ليس من السهل أن تُفاجئ الناس بشكل إيجابي، وهذا ما أعمد إليه في فنادقنا. بعض العلامات التجارية تُساعدنا على تقديم شيء «استثنائي» وهو الواقع الآن مع فنادق راديسون كوليكشن.

وهنا انتقل باسل لتجربة استثنائية أخرى في طور التنفيذ وستُبصر النور في غضون أسابيع: « نجحنا مؤخرا بتوقيع عقد فندق ورزيدنس مانسارد الرياض، راديسون كوليكشن. يتكون هذا الصرح الراقي من 191 غرفة وجناح فندقي متنوع ومجهز بشكل راقي. كما يوفر الفندق مساحات واسعة للضيوف الذين يحتاجون إلى مساحة أكبر أو إقامة أطول في أجواء استثنائية، حيث يضُم 27 وحدة سكنية مفروشة و 24 فيلا تضم كل منها ثلاث غرف نوم.» وأضاف باسل: «لا يمكن أن أجد وصف مناسب لهذا الفندق سوى «عالم استثنائي».

وبحسب باسل، فإن فندق وريزيدنس مانسارد الرياض، راديسون كوليكشن هو الوجهة الأفضل لكل من يتطلع إلى الفخامة وأكد أن هذا الفندق هو أحد أكثر الأماكن إلهامًا في العالم العربي. « يُعتبر هذا الصرح الفندقي أيقونة الفخامة في العاصمة الرياض، فيجمع بتصاميمه الفريدة فنون العمارة الأوروبية الكلاسيكيّة مع كرم الضيافة العربية. يتخطى هذ الفندق كل توقعات الضيوف من خلال جميع الغُرف والأجنحة المزوّدة بأسرّة فاخرة وأثاث بلمسة ذهبية مع الحفاظ على الطراز الكلاسيكي.»

يُبهر هذا الصرح الفندقي جميع رواده فتتجلى مباني الفندق المرصوفة بهيبةٍ وشموخ كواجهة عرضٍ مُلفتة تطلّ على المدينة. أمّا تصميم الفندق المُبهر فهو يعكس خلفيّته الحضريّة الغنيّة التي تنبض بالحياة والأناقة ويجسّد، في كلّ جزءٍ منه، نوعاً من الغموض الجذّاب.

«ببساطة ورقُي، يأخذ هذا الفندق روّاده في رحلة من الترف والفخامة تبدأ مع أول نظرة على واجهة الفندق الخلّابة التي تكتسي بالحجر بالإضافة إلى المساحاتٍ الخضراء، ليوفّر الفندق استقبالاً فاخراً واستثنائيّاً لزوّاره قبل أن يدخلوا الصرح حيث ينتظرهم ديكوراً منسّقاً بذوقٍ رفيع يجمع بين جاذبيّة الشكل وعمليّة الهندسة الداخلية فيمنح الضيوف تجربة ضيافة مُلهمة ومؤثّرة. باختصار، ينفرد فندق وريزيدنس مانسارد الرياض، راديسون كوليكشن بأسلوبه الخاص الذي يستوحي من الغرب دون التخلّي عن دفء الضيافة العربية التي تترك بصمةً استثنائية في قلب وعقل الضيوف.»

ولمزيد من الخصوصية والرفاهية يقدم هذا الفندق صالة مخصصة للسيجار حيث تتميز تلك الصالة بالأجواء الدافئة والراقية. تم تصميم هذه الصالة بعناية فتكتسي جميع جدران الصالة بالخشب مع إضاءات خافتة تُضفي لمسة مريحة للمكان. أما منافذ الطعام والشراب فيضم «مانسارد» الأفضل على الإطلاق في مدينة الرياض. تم تصميم جميع المطاعم بأنماط كلاسيكية عالمية مستوحاة من المطابخ المشهورة ليشعر الضيف كما لو أنه يتناول الطعام في أشهر مرافق الطعام الفرنسيّة أو الإيطاليّة.

وعند سؤاله عن إمكانية التوسع بشكل أكبر في المملكة من خلال افتتاح المزيد من الفنادق الراقية، أكد باسل على تواجد المجموعة القوي من خلال 43 فندق قيد التشغيل والتطوير في أكثر من 12 منطقة حول المملكة، فشملت محفظة راديسون التشغيلية في المملكة العربية السعودية كلاً من: راديسون كوليكشن، وراديسون بلو، وبارك إن باي راديسون. بينما لا تزال راديسون كوليكشن، العلامة التجارية الفاخرة تنمو بشكل متأني وخطوات وصفها باسل بالثابتة والواقعية.

5/5

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *