نعانيع

لميس غازي مدني

نعانيع

منتج طبيعي من مزارع النعناع والعطرة والدوش إلى العالمية 

لميس غازي مدني

لميس غازي مدني 

مؤسس ومدير عام العلامة التجارية نعانيع

نعانيع: هي علامة تجارية سعودية مختصة في إنتاج خلطات، وتوليفات طبيعية بنكهات مختلفة من أعشاب المدينه المنورة.

 وهي اسم لتوليفة الأعشاب العطرية مثل: الحبق، الدوش، العطرة وغيرها، التي توضع في فنجان الشاي أوداخل البراد؛ لتحسين وإضافة طعم مميز للشاي.

 – كما أنها كلمة متداولة في المجتمع المديني

يعتبر منتج «نعانيع» حلقة وصل بين اليوم، وبين ذكريات، وطقوس شرب الشاي عند أهل أول، وهي عبارة عن مجموعة حكايات تبدأ من طريقة التجهيز ( نصبة الشاهي التي تحتوي على السماور، وأنواع النعناع المديني المشكل(وطريقة لتحضير وعمل الخلطات المختلفة من التلقيمات العطرية« من خيرات، وبركات مزارع المدينة المنورة.

اليوم نجد مشاكل النعانيع واستمرارية اختلاف الطعم تتركز في طريقة الزراعة، ومصدرها، وصعوبة توفر الأعشاب في جميع المواسم على مدار العام؛ نظرا لقصر عمرها لأنها طازجة، وعدم سهولة الوصول إلى الأعشاب الطازجة العضوية النظيفة، وطريقة تخزينها، بالإضافة لاختلاف جودة الطعم والنكهة؛ بحسب التوليفة وكميتها..

ومع تسارع نمط الحياة العصرية، أصبح الجميع بحاجة لمنتجات عملية وسهلة؛ توفر عليهم الوقت والجهد. من هنا جاءت فكرة تجميع أعشاب» النعانيع» المختلفة، وتجفيفها، بعد تنقيتها من جميع الشوائب، وتعبئتها في فتات؛ للحصول على منتج عالي الجودة بنفس نكهة أعشاب» النعانيع» الطازجة بطريقة عصرية سهلة الاستخدام؛ حيث إنه منتج طبيعي ۱۰۰ ٪ بدون نكهات، ومواد صناعية أو سكر أوكافين. 

يعتبر» نعانيع المنتج الأول، والوحيد في المنطقة، والخليج العربي، الذي يجمع هذا العدد من أعشاب المدينة المنورة، في كيس واحد. 

منتج» نعانيع» يهدف إلى حفظ تراث، وطقوس، وعادات أهل أول، وتثقيف، ومشاركة العالم وتعريفه بثقافاتنا، وعاداتنا في المدينة المنورة، وطريقة تجهيز، وتحضير وتقديم الشاي بشكل يناسب العصر الحديث ولأجيال قادمة؛ حيث كانت۔ ولازالت- عادة فنجان الشاي بطعم وريحة« النعانيع« العطرية المشكلة من بركة أرض المدينة الطيبة، هي جزء من تراث أهل أول.

https://www.youtube.com/watch?v=BK8fxXoer10&feature=youtu.be

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *