DesignKSA

“أصداء أثيرية” يستعرض التعاون المرهف بين الفنّ والكوتور 

“أصداء أثيرية” Ethereal Echoes هو معرض فني ريادي يجمع بين مارينا فيدوروفا، الفنانة المعاصرة ذات الشهرة العالمية، ويوسف أكبر، مصمّم الأزياء السعودي المرموق. ويمثل هذا المعرض حوارًا متعدّد الأبعاد يلتقي فيه الفنّ بالموضة والثقافة، معززًا بعنصر الواقع الرقمي، ومن المقرّر إقامته في الفترة من 25 نوفمبر إلى 9 ديسمبر 2023 في متجر FWD by MOKSYZ بسنتريا مول في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ويشترك الطرفان في رؤية لإنشاء منصة تعيد صياغة روايات الفن الكلاسيكي وتصميم الأزياء، ويتجلى هذا التعاون الاستثنائي في محيط متجر FWD by MOKSYZ بسنتريا مول، الواقع في قلب الرياض.

“يتميز هذا التعاون بتجسيد لقاء فريد بين فنانين ينتمون إلى مجالات فنية مختلفة، وهم فنانو الرسم ومصممو الأزياء، ويجمع بين خلفيات ثقافية وتراثية متنوعة. يعكس معرض “أصداء أثيرية” (Ethereal Echoes) رؤيتهم المشتركة للتعايش السلمي بين الشعوب، والوعي بمستقبل كوكبنا، وتجاوز الحدود في التعبير عن الذات ومتابعة الأحلام” – مارينا فيديروفا

ويتضمّن معرض “أصداء أثيرية”Ethereal Echoes :

  • “لوحات سماوية” Celestial Canvases من إبداع مارينا فيدوروفا
  • تشكيلات نجمية في الكوتور Couture Constellations من تصميم يوسف أكبر
  • سحر التكنولوجيا
  • إضاءات على التراث السعودي

كما يضم المعرض لوحات جذابة لمارينا فيدوروفا من سلسلة أعمال Cosmodreams الفنية. وتمثل سلسلة Cosmodreams  بيانًا فنيًا متكاملًا هو نتاج أبحاث واسعة ومستمرة من قبل الفنانة حول موضوع الفضاء، وتتضمّن تأملات فلسفية ونقاشات عميقة. وهذه اللوحات مدعومة بتقنية الواقع المعزز، ما يتيح للمشاهدين تجاوز حدود اللوحات ثنائية الأبعاد ومتابعة القصص التي تتكشّف من خلال تطبيق متخصّص للهواتف المحمولة يحمل اسم Cosmodreams: Art in AR . كما ستُعرَض أعمال خاصة تم إعدادها خصيصًا لمعرض “أصداء أثيرية” Ethereal Echoes.

ويضيف يوسف أكبر بُعداً استثنائياً على الحدث من خلال فساتين معاصرة من تصميمه تتداخل بعناية مع اللوحات، في امتداد للحدود بين الملموس والأثيري. فكل فستان يشكّل جسرًا بين الواقعين الحسّي والأثيري، في سرد جذّاب يتعدى حدود القماش.

وأما المحتوى الرقمي، المُدخل عبر تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي وغيرها من التكنولوجيا الرقمية، فيحوّل عملية المشاهدة إلى تجربة غامرة تحفّز الحواس المختلفة.

ومن خلال تعاونهما، يتبادل الفنانان الإلهام لينسجا قصة تعبر الأبعاد والثقافات، وتتجاوز الحدود بتناغمهما الفني. كما يغذي تقديرهما المشترك لتراث السعودية الغنيّ إبداعهما في صنع روائع تحيي الإرث الثقافي الوطني، مستوحاة من سحر واحة الأحساء.

انضموا إلى معرض “أصداء أثيرية” Ethereal Echoes، واختبروا تقاطع الفن والموضة والتكنولوجيا والتراث. علمًا أن المعرض من تنظيم Sputnik Partners  وأشرف على تنسيقه Authenticité by Hatem Alakeel. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *