DesignKSA

الفنان “أحمد الملواح” و رحلته في الرسم الواقعي

 الرسم هو فن جميل يثير الدهشة والإعجاب لدى الكثير من الأشخاص، ومن بين هؤلاء الأشخاص يأتي أحمد الملواح، الذي اكتشف شغفه بالرسم منذ الصغر. كانت حصة الرسم هي الحصة المفضلة لديه في المراحل الدراسية الأولى، ولم يترك هذا الشغف الفني مسار حياته رغم تخصصه في دراسته الجامعية في علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية. ولكنه لم يترك شغفه بالرسم وحاول دائماً ممارسته في أوقات فراغه.

صورة للفنان أحمد الملواح أثناء ممارسة الرسم (Master Copy). في أول فصل دراسي في كلية الفنون في أوروبا

وبعد حصوله على البكالوريوس من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وهو من مواليد مدينة الرياض، سعى لتحيقيق حلمه وسافر أحمد إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتعلم الرسم الإيضاحي في كلية فولرتون في كاليفورنيا، وأثناء دراسته حصل على المركز الأول في الرسم على مستوى الكلية .

بالإضافة، أن دراسته في امريكا كانت نقطة تحول كبيرة بالنسبة لفهم أسلوب الرسم وممارسته بشكل احترافي. رغم مهارته برسم الصور من الواقع، وصرح أحمد لمجلة ديزاين : أحب أن ارسم كثيرًا من الواقع ( رسم مباشر ) ليس بخطأ الرسم من الصورة لكن الرسم الواقعي المباشر له نكهة مختلفة وقيمة أعلى لدى الفنان. وأضاف، أكثر الأعمال المحببة له هي للفنان: ( William-Adolphe Bouguereau ) .

يسعى أحمد دائمًا لتحسين مهاراته في الرسم وتعلم أساليب جديدة، ويعتبر الاستمرار في التعلم والتدريب هو المفتاح لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في عالم الرسم. وبالتالي، عرض عدة مرات أعماله في المعارض والفعاليات الفنية المحلية والدولية.

حيث أن شغفه بالرسم وإصراره على تحقيق أحلامه يعكسان الإصرار والعزيمة الكبيرة التي يتمتع بها، ويجعلانه مثالًا يحتذى به لجميع الأشخاص الذين يرغبون في تحقيق أحلامهم وتحويل شغفهم إلى واقع.

قدم أحمد رسومات قديمة جدًا غير موجودة بالموقع . كانت مجموعة صور بقلم الرصاص في عطلة نهاية الأسبوع للرسم في مدينة الرياض في سنة ( 2012 – 2013 ) :

حي الديرة، الرياض
جامع الراجحي، الرياض
شارع خالد بن الوليد (شارع انكاس)، الرياض
حديقة الحيوان حي الملز، الرياض

بعض الرسومات الواقعية للفنان أحمد الملواح :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *