DesignKSA

حفل عشاء حصري بمناسبة افتتاح دار طنطورة ذا هاوس هوتيل بالعلا

 أقيمت مؤخراً مأدبة عشاء بمناسبة الافتتاح الرسمي لدار طنطورة ذا هاوس هوتيل في البلدة القديمة في العلا، وهو فندق فريد من نوعه يحتفي بالإرث الثقافي للمنطقة، وتديره شركة كيرتن للضيافة. حيث حضر الاحتفالية كبار المسؤولين الحكوميين في المملكة العربية السعودية، و عدد من الشخصيات البارزة للاحتفاء بتراث منطقة العلا. ومن بين أهم الشخصيات التي حضرت، كل من وليد الدايل، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية والرقمية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ومارلوس كنبنبرغ، الرئيس التنفيذي لشركة كيرتن للضيافة.

 كانت المناظر الخلابة للبلدة القديمة في العلا بمثابة خلفية رائعة لهذا الحدث، إذ يعود تاريخها إلى القرن العاشر ولا تزال تقف شاهدةً على مكانة الموقع الهامة بالنسبة لطرق التجارة القديمة والرحلات الدينية وتراثها الزراعي الغني. استمتع ضيوف الحفل بمجموعة من العروض الفنية التي قدمتها فرقة كورال نجد، ومقطوعات من العزف على آلة القانون، وعروض الرقص التقليدية، إضافة إلى تجارب الصوت والضوء الغامرة وذلك احتفاءاً بإرث المنطقة الغني.  

تم تصميم دار طنطورة ذا هاوس هوتيل احتفاءاً بالتراث المعماري الفريد في المنطقة، حيث تم بناؤه باستخدام الأدوات التقليدية القديمة ودمجها بالتقنيات المعمارية الحديثة على نمط المباني المبنية من الطين والتي تم ترميمها في البلدة القديمة في العلا.

هذا وتأتي الفعالية الاحتفالية استهلالاً للمشروع الفني الذي يتم تطويره حاليًا في دار طنطورة ذا هاوس هوتيل، بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ضمن إطار سعي شركة كيرتن للضيافة لجذب الفنانين المحليين في جميع الوجهات التي تقوم بإدارتها، من أجل الاحتفاء بتراث العلا الفني المميز ومقوماتها الثقافية والحركة الفنية القائمة بالمنطقة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *