DesignKSA

مؤتمر ” إكس بي لمستقبل الموسيقى ” يعلن تواريخ عودته في نسخته الثالثة 2023

تحمل الفعالية في طياتها إمكانات هائلة وواعدة لتحقيق النمو في قطاع الموسيقى في المنطقة .

الرياض، المملكة العربية السعودية، 29 مايو 2023: أعلن مؤتمرإكس بي لمستقبل الموسيقى رسميًا عن مواعيد فعالياته لهذا العام، حيث سيقام  من 7 إلى 9 ديسمبر في الرياض، ويسعى المؤتمر إلى تحفيز النجاح الكبير والمستمر لقطاع الموسيقى في المنطقة – وهو الأسرع نموا في العالم بين القطاعات المماثلة – كما سيوفر للفنانين والمهنيين في المنطقة ساحة ملهمة ومليئة بالتعاون والإبداع.

و يُعدّ مؤتمر أكس بي لمستقبل الموسيقى أكبر تجمع لقادة الموسيقى والأفكار المبدعة في المنطقة، ويهدف إلى تحفيز جيل جديد من المتخصصين في الموسيقى في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تحفيز التعاون مع مجتمع الموسيقى العالمي.

هذا العام، سيقدم إكس بي لمستقبل الموسيقى فعاليات جديدة لزواره بما في ذلك جلسات وورش عمل باللغة العربية، فضلا عن عقد حلقات للجمع بين المواهب الدولية والإقليمية معا. كما سيقدم المؤتمر مساحات للتواصل واستديوهات تجريبية تعرض أحدث التقنيات في صناعة الموسيقى. ويتركز برنامج المؤتمر على 4 ركائز: المواهب والمشهد الموسيقى والتأثير والابتكار.

كما أعلن المؤتمر ولأول مرة عن إطلاق مبادرة “هنَّ” (HUNNA) والمتكونة من قسمين متكاملين بالإضافة إلى تصميمها كمنصة ومساحة آمنة للنساء في صناعة الموسيقى للحصول على الإرشاد اللازم لتطوير مهاراتهن و مسيرتهن المهنية، مع إحداث تغيير في الأنظمة لضمان المساواة بين الرجل والمرأة في القطاع الموسيقي.

سيقوم الجزء الأول من برنامج “هنَّ” بإقران المواهب النسائية الصاعدة مع خبيرات في مجالهن من خلال برنامج إرشادي مدته 3 أشهر، سينطلق في شهر يونيو المقبل. يهدف برنامج ” هنَّ ” إلى خلق الروابط والتواصل بين النساء في صناعة الموسيقى وذلك لتعزيز المنظومة الموسيقية حتى تصبح أقوى وأكثر إنصافا. أما الجزء الثاني من برنامج ” هنَّ “، فيتمثل في تنظيم لقاءات بين مجموعة من الخبراء في مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى لهذا العام، مع التركيزعلى الحوارات الشيقة والهامة عن تمثيل المرأة وتمكينها في المشهد الموسيقي. وفي ضوء المبادرات المماثلة لمبادرة ” هنَّ “، واستحواذ النساء على 44% من نسبة المتحدثين في مؤتمر عام 2022، مما يُسهل علينا أن ندرك سبب اعتبار العديد من المشاركين في مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى مثالًا حيًا على التنوع.

سيشهد المؤتمر هذا العام أيضا عودة “إكس بيرفورم”، وهي مسابقة للغناء تمنح الجمهور الفرصة لإظهار قدراتهم على خشبة مسارح إكس بي بالإضافة إلى تطوير مسيرتهم المهنية مع ” مدل بيست ريكوردز”، وترعى شركة يوتيوب هذه المبادرة رسميًا والتي تهدف إلى اكتشاف المواهب الموسيقية الناشئة ورعايتها في الشرق الأوسط. وستشارك ليليانا أبودالو – رئيسة يوتيوب ميوزيك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في لجنة التحكيم للمساعدة في اختيار أفضل المواهب، وذلك إلى جانب ماثيو ديكس وبانه عنتباوي وكريما دايمر وليل إيزي. شهد العام الماضي تقديم مئات من المطربين طلبات للمشاركة في المبادرة، وسافر أفضل 5 من المشاركين إلى الرياض لتقديم عرض مباشر أمام لجنة التحكيم. وبعد كم هائل من الإثارة، أُعلن عن فوز المطربة السعودية “أصايل”، حيث أعطاها هذا الفوز دفعة قوية تبدأ بها المرحلة الجديدة والمثيرة من مسيرتها المهنية. والآن، يستعد المؤتمر للأخذ بيد مطرب جديد وتقديمه إلى عالم الشهرة والأضواء .

كما سيضم المؤتمر أيضًا “إكس بي بريزينت” وهو أحد مبادرات المؤتمر لتشجيع التبادل الثقافي والاحتفاء بالتنوع الثقافي في هذا العام، سيتم تسليط الضوء على كوريا الجنوبية، المعروفة بموسيقى البوب، بما في ذلك موسيقى البوب الكورية، والدراما والأفلام الكورية.

وأخيراً، سيتم الإعلان عن المتحدثين في فعالية هذا العام قريبا، إلا أن المؤتمر كشف النقاب عن أنه سيفتح أبوابه أمام المهنيين والهواة الطموحين من جميع الأعمار لأول مرة، وتقديم ورش عمل وأنشطة للأطفال والعائلات أيضا. ومع مواصلة السعي لتحقيق أهداف المؤتمر المتمثلة في تحسين الفرص المتاحة للمهنيين في قطاع الموسيقى من جميع الخلفيات وإلهام الأجيال القادمة ووضع الأساس لوضع سياسات متخصصة لتسريع نمو القطاع الموسيقي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من المتوقع أن يكون مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى لعام 2023 حدثًا مثيرًا يجمع ألمع العقول والمواهب من قطاعات الموسيقى والتكنولوجيا والأعمال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *