DesignKSA

مهرجان الشاي والقهوة حول العالم يعود بدورته السابعة

تنظم الجمعية النسائية الخيرية الأولى في جدة الدورة السابعة من “مهرجان الشاي والقهوة حول العالم”. يتميز المهرجان هذا العام بمشاركة حدثين مهمين للجمعية الأولى وهما “فنجان الخير” و “بسمة خير”. سيقام المهرجان في قاعة الصحبة بفندق بارك حياة في جدة في الثلاثاء والأربعاء والخميس الموافق 27 ،28، 29 فبراير 2024، من الساعة 5 مساءً حتى 11 مساءً. بمشاركة 15 دولة من مختلف أنحاء العالم.

يتمتع المهرجان برعاية ودعم شركة الحاج حسين علي رضا وشركائه المحدودة، وشركة الإطارات العربية، وشركة أكوا باور. يتم تنظيم المهرجان من قِبَل شركة Best Event والفريق التنظيمي التطوعي “صُنَّاع النجاح”، بالإضافة إلى دعم العديد من الجهات الرواد في العمل الخيري. يستمر المهرجان لمدة ثلاثة أيام، ويقدم مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن المهرجان “بازار رمضاني – بسمة خير” الذي يضم مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية والعالمية.

على مدار ست سنوات منذ انطلاقه، أصبح مهرجان الشاي والقهوة حول العالم وجهة مفضلة لمحبي الشاي والخير. يتميز المهرجان بحضور مميز من شخصيات المجتمع ومشاركة جاليات من مختلف أنحاء العالم.

يتضمن المهرجان عروضًا فلكلورية شعبية تمثل ثقافات متنوعة، ومتاجر محلية وعالمية تقدم منتجات متنوعة. كما يشهد حضورا إعلاميا مميزا، ويتيح للزوار الاستمتاع بالعروض بجانب البحر، مما يضفي جوًا ساحرًا على الأجواء العامة للمهرجان.

ویستعرض المھرجان نخبة متنوعة من العروض الموسیقیة والفلكلوریة الترفیھیة من انحاء دول العالم مثل اندونیسیا, كولومبیا, الھند, كازاخستان, مصر, تركیا, وسوریا, والسعودیة وتحدیداً فن المجرور من مدینة الطائف مع الفنان السعودي المتألق خالد الغریبي بمشاركة أبناء الجمعیة. ویشارك في المھرجان الفنان الدكتور عبدالله رشاد ضیف الشرف لتقدیم روائع غنائیة تثري الأجواء الجمیلة التي تعم المھرجان.

يشارك في المھرجان أكثر من 100 متجراً محلیاً وعالمیاً في مجالات متعددة تتنوع ما بین المأكولات, والأزياء, والأدوات المنزلیة والمنتجات الرمضانیة والأعمال الیدویة.

يساهم المهرجان في دعم وتمكين الصناعة المحلية والمنتجات المحلية والأسر المنتجة. ويتميز هذا العام بوجود الجناح السعودي تحت اسم “قهوة ديرتي”. حيث يعرض مجموعة متنوعة من أنواع القهوة والشاي والضيافة من مختلف مناطق المملكة، بهدف إبراز ثقافة وكرم الضيافة السعودية. يتم بذلك تشجيع الزوار على اكتشاف ودعم المنتجات المحلية والاستمتاع بتجارب فريدة تعكس التنوع الثقافي والتراثي للسعودية. يتم استخدام ریع المهرجان لدعم الجمعية وبرامجها التنموية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *