DesignKSA

إحياء فن الخط العربي … رحلة إبداعية مع الفنان “فهد المجحدي “

يمتلك الخط العربي مكانة مرموقة في التراث الثقافي السعودي والعربي بشكل عام, فهو يمثل جزءًا رئيسيًا من الهوية الثقافية والفنية للمنطقة, ومن بين الخطاطين السعوديين المشهورين في هذا المجال هو الفنان “فهد المجحدي” وهو من مواليد عام 1982

يعتبر المجحدي أول خطاط سعودي يحصل على عدة اجازات من الشيخ حسن جلبي، بالإضافة إلى الحصول على دروس وتدريبات من الاستاذ ممتاز دوردو معلم الخط في مركز الابحاث والفنون ارسيكا في اسطنبول، وكذلك شهادة خط من نفس المركز.

يعشق الفنان فهد الخط العربي الكلاسيكي، وقد شارك في العديد من المعارض الفنية العالمية، ومقيم فني للعديد من المناسبات الكبيرة، كما يعمل كمصمم لعدة أعمال فنية في بعض الجهات الحكومية.

وقد تم اختياره كمصمم لشعار وهوية عام الخط العربي لوزارة الثقافة لعام ٢٠٢٠-٢٠٢١، مما يؤكد على مكانته الفنية الرفيعة .

تصميم لهوية عام الخط العربي على طائرة الخطوط السعودية

يتحدث المجحدي عن شغفه الكبير بالخط العربي منذ صغره، ويشير إلى أن التحديات الكبيرة في تعلم هذا الفن والدقة المتناهية في التفاصيل والجمال الأخاذ في حروفه و تراكيبه والعمق الفني الكبير في هذا الفن، يعطيه الشعور الكبير بالثقة والتميز.

و يتطلع المجحدي دائماً للوصول إلى أعلى المراتب الفنية في هذا المجال، و إلى كتابة أهم المقدرات الإسلامية في العالم، والوصول للرقم الأول في العالم في هذا الفن. كما يرغب في أن يكون قبلة للخطاطين لتعليم هذا الفن الأصيل، وأن تكون المملكة العربية السعودية حاملة لراية الخط العربي في العالم أجمع.

باختصار، يعد فهد المجحدي إحدى الشخصيات الفنية الواعدة في المملكة، ويتمتع بمكانة عالية في عالم الخط العربي التقليدي، ونتطلع دائماً إلى رؤية مزيد من الإنجازات الفنية له في المستقبل.

من الأعمال الفنية للخطاط “فهد المجحدي”

عمل فني بعنوان “العالم يتحدث العربيه”
” وانك لعلى خلق عظيم “
” الخيل والليل والبيداء تعرفني “

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *